Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get 

Adobe Flash player

 

 
 
العودة   منتديات أحباب الكلتاوية > المنتديات الإسلامية > المنتدى الإسلامي العام
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
المنتدى الإسلامي العام مواضيع إسلامية عامة

 
 
رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 18-Feb-2008, 02:02 PM   #1
معلومات العضو
كلتاوي الماسي
 
الصورة الرمزية صهيب ياس الراوي
 

 
إحصائية العضو

رقم العضوية : 17
تاريخ التسجيل : Apr 2007
المشاركات : 1,337
الإتصال : صهيب ياس الراوي غير متواجد حالياً
المواضيع : 182
مشاركات : 1155

افتراضي دعاء للمحبة وتسخير القلوب للشيخ عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه

دعاء للمحبة وتسخير القلوب للشيخ عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه


بسم الله الرحمن الرحيم: بسم الله العزيزِ المُعتزِ بِعلو عِزِّهِ عزيزاً وكلُ عزيزٍ بعزةِ اللهِ يعتزون . يا عزيزُ تعززتُ بعزتكَ . فمن اعتزَ بعزتكَ فهو عزيزٌ لا ذلَ بعده . ومن اعتز بدون عزتك فهو ذليلٌ . إنَّ الله قويٌ عزيز. وإنهُ لكتابٌ عزيزٌ . وينصركَ اللهُ نصراً عزيزاً . لقد جاءكم رسولٌ من أنفسكم عزيزٌ يحبهم ويحبونه اللهم أعزني في عيون خلقك ، وأكرمني بينهم ولقد كرّمنا بني آدم، إنه لقرآن كريم في كتاب مكنون لا يمسه إلا المطهرون تنزيل من ربي العالمين ،وألقيتُ عليك محبة مني ولتصنع علي عيني إذ تمشي أختك فتقول هل أدلكم على من يكفله فرجعناك إلى أمك كي تقرَّ عينها ولا تحزن ، وقتلت نفساً فنجيناك من الغم وفتناك فتونا ،عسى الله أن يجعل بينكم وبين الذين عاديتم منهم مودِّة والله قدير والله غفور رحيم ،اللهم ألف بيني وبين الخلائق كلهم أجمعين ، كما ألّفت بين آدم و حواء ، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء ،وكما ألّفت بين سيدنا محمد صّلى الله عليه وسلم وبين آله رضي الله عنهم وأمّته رحمهم الله ، وكما ألّفت بين يوسف و زليخا قد شغفها حبّاً إنا لنراها في ضلال مبين ،قالوا تالله تفتأ تذكر يوسف حتى تكون حرضاً أو تكون من الهالكـــين . يا تمخيثا يا تماخيثا يا مشْطَبا يا بَطَرْشيثا يا شَليخُوثا يا مَثلَخُوثا يا صمد كافيا آهِيّا شراهِيّا آدوناي أصباؤت
آل شَدّايَ .يا مُجَلِّي عظيم الأمور ،لا إله إلا هو الحي القيّوم ،اللهم ألقِِِِِ الألفة والشفقة والمحبة في قلوب بني آدم وبنات حواء أجمعين خاصة قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحق شهد الله ،وقل هو الله ،وحسبي الله ألا إن حزب الله هم الغالبون ،وصلى الله على سيدنا محمد النبيّ الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين .
وبعد الدعاء تقرأ الفاتحة إلى روح سيدي عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه .
وله قدس الله سره ورضي الله عنه هذا الحزب واسمه حزب المودة والتسخير وهو هذا :
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ، اللهم يا ودود أنت الذي أودعت سر المحبة والمودة في قلوب أهل الأسرار ، وأنت العزيز الذي أكملت ذوات الطالبين بنور الأنوار ، وتجليت بالعز والنور القائم على الأرواح ، فألفت بين الأشباح . اللهم إني أسألك بسر ودك وسريان حبك في قلوب أنبيائك وأوليائك أن تلقي ودي وحبي في قلوب عبادك وسخرهم لي . اللهم كما ألقيت الوحي على قلب نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ، اللهم سخر لي روحانية هذا الإسم إنك على كل شيء قدير وإنك فعال لما تريد ، وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيراً إلى يوم الدين . سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ .
آخر مواضيعي في منتديات احباب الكلتاوية
التوقيع



ياأيها الفرد الحبيب نبهان ياعون الغريب لم يبق لي صبر لحين والقلب ذوبه الحبيب

صهيب ياس الراوي غير متواجد حالياً    رد مع اقتباس
قديم 18-Feb-2008, 09:04 PM   #2
معلومات العضو
كلتاوي مميز
 
إحصائية العضو

رقم العضوية : 561
تاريخ التسجيل : Jan 2008
المشاركات : 622
العمر : 39
الإتصال : أيمن السيد غير متواجد حالياً
المواضيع : 138
مشاركات : 484

افتراضي رد: دعاء للمحبة وتسخير القلوب للشيخ عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تمخيثا يا تماخيثا يا مشْطَبا يا بَطَرْشيثا يا شَليخُوثا يا مَثلَخُوثا يا صمد كافيا آهِيّا شراهِيّا آدوناي أصباؤت
مامعنى هذا الكلام هل لك أن تفسيره
اللهم نسألك حبك وحب من يحبك وحب العمل الذي يقربنا الى حبك وأجعل حبك أحب إلينا من الماء البارد عند الظمأ
آخر مواضيعي في منتديات احباب الكلتاوية
التوقيع

أنا الفتى الأيمن الأحمدي السيد الكيالي إبن العربي حاتمي الأصل هاشمي النسب جدي الحسين سبط النبي

أيمن السيد غير متواجد حالياً    رد مع اقتباس
قديم 18-Feb-2008, 11:30 PM   #3
معلومات العضو
كلتاوي الماسي
 
الصورة الرمزية فياض العبسو
 

 
إحصائية العضو

رقم العضوية : 119
تاريخ التسجيل : May 2007
المشاركات : 2,921
الإتصال : فياض العبسو غير متواجد حالياً
المواضيع : 234
مشاركات : 2687

افتراضي رد: دعاء للمحبة وتسخير القلوب للشيخ عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه

هذا الدعاء منشور على روض الرياحين ... ومنتديات الغريب ... ومنتديات العصفور ... ومنتدى الأصلين ... وموقع الطريقة القادرية العلية ... وغيرها ... وهذه الكلمات باللغة السريانية ...
( يا تمخيثا يا تماخيثا يا مشْطَبا يا بَطَرْشيثا يا شَليخُوثا يا مَثلَخُوثا يا صمد كافيا آهِيّا شراهِيّا آدوناي أصباؤت آل شَدّايَ ) ...

وأما بالنسبة لحكم التوسل بها ... فإليكم هذه الفتوى من كتاب الفتاوى الحديثية للإمام العلامة ابن حجر الهيثمي رحمه الله تعالى:

32 ــــ وسئل رضي الله عنه: عن كتابة الأسماء التي لا يعرف معناها والتوسل بها هل ذلك مكروهة أو حرام؟ وهل هو مكروه في الكتابة والتوسل بتلك الأسماء التي لا يعرف معناها أو حرام في التوسل دون الكتابة؟ فقد نقل عن الغزالي أنه لا يحل لشخص أن يقدم على أمر حتى يعلم حكم الله فيه، وهل فرق في ذلك بين ما يوجد في كتب الصالحين كعبد الله بن أسعد اليافعي وغيره أم لا؟،

فأجاب بقوله: الذي أفتى به العز بن عبد السلام كما ذكرته عنه في «شرح العباب»: أن كتب الحروف المجهولة للأمراض لا يجوز الاسترقاء بها، ولا الرقي بها لأنه صلى الله عليه وسلّم لما سئل عن الرقي قال: «اعرضوا عليّ رقاكم فعرضوها فقال: لا بأس» وإنما لم يأمر بذلك لأن من الرقي ما يكون كفراً وإذا حرم كتبها حرم التوسل بها نعم إن وجدناها في كتاب من يوثق به علماً وديناً فإن أمر بكتابتها أو قراءتها احتمل القول بالجواز حينئذٍ لأن أمره بذلك الظاهر أنه لم يصدر منه إلا بعد إحاطته واطلاعه على معناها وأنه لا محذور في ذلك، وإن ذكرها على سبيل الحكاية عن الغير الذي ليس هو كذلك، أو ذكرها ولم يأمر بقراءتها ولا تعرض لمعناها فالذي يتجه بقاء التحريم بحاله، ومجرد ذكر إمام لها لا يقتضي أنه عرف معناها فكثيراً من أحوال أرباب هذه التصانيف يذكرون ما وجدوه من غير فحص عن معناه ولا تجربة لمبناه، وإنما يذكرونه على جهة أن مستعمله ربما انتفع به، ولذلك تجد في ورد الإمام اليافعي أشياء كثيرة لها منافع وخواص لا يجد مستعملها منها شيئاً وإن تزكت أعماله وصفت سريرته، فعلمنا أنه لم يضع جميع ما فيه عن تجربة بل ذكر فيه ما قيل فيه شيء من المنافع والخواص كما فعل الدميري في حياة الحيوان في ذكره لخواصها ومنافعها ومع ذلك تجد المائة ما يصح منها واحد، والله سبحانه وتعالى أعلم." اهـ.


2- وقال ابن علاّن الصديقي في (دليل الفالحين لطرق رياض الصالحين - باب في اليقين) :

"وقد اختلف العلـماء فـي هذا الـمقام مع ورود السنة فعلاً وإذناً بجواز الرقـية والاسترقاء. والذي رجحه الـمصنف [النووي] والقرطبـي وغيرهما من ذلك ما قاله الـخطابـي وغيره أن الـمراد ترك ذلك توكلاً ورضاً بقضاء الله تعالـى وبلائه، قال الـخطابـي: وهذه من أرفع درجات الـمتـحققـين بالإيمان. قال: وإلـى هذا ذهب جماعة سماهم.

قال الـمصنف: وحاصله أن هؤلاء كمل تفويضهم إلـى الله تعالـى فلـم يسعو فـي دفع ما أوقعه بهم، ولا شك فـي رجحان هذه الـحال وفضيلة صاحبها. وأما تطببه فلبـيان الـجواز اهــ.

وقال القرطبـي: الرقـى والاسترقاء ما كان منه برقـيا الـجاهلـية أو بما لا يعرف فواجب اجتنابه علـى سائر الـمسلـمين واجتنابه حاصل من أكثرهم، فلا يكون اجتناب ذلك هو الـمراد هنا ولا اجتناب الرقـى بأسماء الله تعالـى، وبالـمرويّ عن رسول الله ، لأن ذلك التـجاء إلـى الله تعالـى، قال: ويظهر لـي ـــــ والله أعلـم ــ أن الـمقصود اجتناب رقـى خارج عن القسمين كالرقـيا بأسماء الـملائكة والأنبـياء والصالـحين كما يفعله كثـير مـمن يتعاطى الرقـيا، فهذا لـيس من قسم الـمـحظور الذي يعم اجتنابه، ولا من قبـيل الرقـيا التـي فـيها اللـجأ إلـى الله تعالـى، فهذا القسم الـمتوسط يلـحق بما يجوز فعله، غير أن تركه أولـى من حيث إن الرقـى بذلك تعظيم وفـيه تشبـيه للرقـي به بالرقـى بأسمائه تعالـى وكلـماته، فـينبغي اجتنابه كاجتناب الـحلف بغير الله تعالـى اهــ. " اهـ.


أمّا قولهم: (يا تمخيثا يا تماخيثا يا مشْطَبا يا بَطَرْشيثا يا شَليخُوثا يا مَثلَخُوثا يا صمد كافيا آهِيّا شراهِيّا آدوناي أصباؤت آل شَدّايَ)، فهذه كلمات تُنسب إلى الشيخ الفاضل إبراهيم الدسوقي رضي الله عنه، ولا أعلم لذلك أصلاً، بل هو منها براء.. وهي استغاثة بأسماء بعضها سرياني وبعضها عبراني، وهذه الأسماء أُخذت عن بعض الجن اليهودي الذي كان يصاحبه بعض المشعوذين.. ومن يعلم هذه اللغة يعتقد أنها استغاثة بأسماء من أسماء الله لأنّ ظاهر بعضها معناه يا ملك يا حنّان يا ودود وهكذا، ولكنّ ذلك الجني الذي نطق بها وكان يعلّمها للمشعوذين كان يقصد بها الاستغاثة بملوك الجن.. ومن هذه الأسماء الواردة على سبيل المثال: (بطرشيتا) وهو اسم لعاهرة من عاهرات الشياطين، وهي من الزانيات اللواتي لا يتورّعن عن فتنة البشر لإغوائهم على ارتكاب الفحشاء، ومن وظائفها تزيين الرجال في أعين النساء وتزيين النساء في أعين الرجال، وهي من المقرّبات ذوات القدر عند إبليس اللعين، ومثلها (شليخوتا)، وهي ابنة وزير من وزراء إبليس ولها جيش كبير من الجنيات، أسأل الله لنا ولجميع أخواننا وأخواتنا الحفظ الكامل وأعاذنا من كلّ فحش ومنكر، آمين..

جزاكم الله خير .. ونفع بكم ..
منقول من منتديات الغريب للفائدة .
آخر مواضيعي في منتديات احباب الكلتاوية
التوقيع

فياض العبسو غير متواجد حالياً    رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الظن وقضاياه في قواعد علوم الحديث الشريف للدكتور محمود أحمد الزين أبوأيمن السنة النبوية وعلومها 4 20-Feb-2008 12:29 PM
التعلق بجنابه صلى الله عليه وسلم عبيدة حي في قلوبنا 3 13-Feb-2008 09:51 AM
المسابقة القرآنية ( أسئلة وأجوبة) أبوأيمن القرآن الكريم وعلومه 5 18-Jan-2008 01:58 AM
الصحابى الجليل والخليفة الأول أبو بكر الصديق رضي الله عنه ابومحمد منتدى التراجم 1 24-Nov-2007 04:22 PM
كتاب البرهان المؤيد للامام الرفاعي الحنفي1900 المكتبة العلمية 6 30-Aug-2007 08:51 PM

 

مجموعات Google

اشتراك في أحباب الكلتاوية

البريد الإلكتروني:

زيارة هذه المجموعة

عدد زوار الموقع حتى الان


الساعة الآن 04:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014
تركيب بواسطة الإمارات للتقنيه والتصميم

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها